News

بحث بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، مع أعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء،  فعاليات حملة 16 يوم الدولية لمناهضة العنف، والتي تنطلق في 25 تشرين ثاني وتستمر حتى 10 كانون أول من كل عام، وستنفذ في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأكد الخطيب على أهمية الدور القيادي للجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء في حماية ووقاية المرأة الفلسطينية من كافة أشكال العنف التي تتعرض لها.

 

وسّرد الخطيب فعاليات السنوات السابقة والتي أكدت على الإلتزام الحكومي بمناهضة العنف ضد المرأة، والمرأة اللاجئة.

 

بحثت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، مع الخبيرة الأمريكية زينة الطالب والوفد المرافق من القنصلية الأمريكية، التمكين الإقتصادي للمرأة، بحضور مدير عام ديوان مكتب الوزير رنده جنحو، وشيرين أبو الرب مديرة العلاقات الدولية.

 

وأكدت الآغا على أهمية تعريف الخبراء الدوليين بعمل الوزارة على قضايا تمكين المرأة الفلسطينية التي تستحق كل دعم ومساندة، حيث تعاني من إجراءات الإحتلال وتضحي وتناضل من أجل حماية أسرتها.

 

بحث وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، في مدينة رام الله، اليوم، مع اللجنة المصغرة من المؤسسات النسوية فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

وأكد الخطيب على أهمية تكامل العمل الحكومي مع مؤسسات المجتمع المدني، وتوحيد الجهود لتنفيذ حملة وطنية واحدة بمشاركة الجميع، نشاط مشترك يحمل إسم فلسطين، وتنقل رسالة موحدة.

 

وأضاف الخطيب بأن منهجية الوزارة في العمل تلتزم بالمشاركة إذ تم عقد لقاءات مع وحدات النوع الإجتماعي، ومراكز تواصل في المحافظات، والمؤسسات النسوية وتم تشكيل لجنة مصغرة للخروج بخطاب نسوي وفعالية ذات زخم بعنوان حملة متفق عليه يشارك به الجميع.

بدأت وزارة شؤون المرأة، اليوم الإثنين، في مدينة رام الله، ضمن برنامج ويلود 3 الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، الدورة التدريبية "إدماج النوع الإجتماعي في البرامج والرزم والحقائب التدريبية"، تستهدف دوائر التدريب في الوزارات.  

 

وأكد بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، في إفتتاح الدورة، على أهمية التدريب لبناء قدرات كوادر دوائر التدريب في الوزارات المختلفة لتمكينها من إدماج النوع الإجتماعي في مختلف القطاعات الحكومية.

 

تتشرف وزارة شؤون المرأة بالشراكة مع بلدية البيرة، وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وبمناسبة الثامن من آذار، بدعوتكم لفعالية جماهيرية بعنوان "بازار الروزانا"، حيث تعرض منتجات متنوعة لأكثر من 33 جمعية نسوية من كافة محافظات الوطن، ويتخلل البازار فقرات فنية منوعة وترفيهية للأطفال، في الفترة 6-8/3/2017، من الساعة 10 صباحاً ولغاية الساعة 5 مساءً.

حفل الإفتتاح الإثنين 6/3/2017 الساعة 12:00 في مركز البيرة الثقافي (مركز بلدنا سابقاً)، شارع النهضة، البيرة.

بدأت وزارة شؤون المرأة، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، ضمن الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة والتي أطلقتها هذا العام تحت شعار "حق العودة والكرامة للمرأة الفلسطينية"، البرنامج التدريبي لورشة حول "إدماج قضايا النوع الإجتماعي في الإعلام" يستهدف مجموعة مشاركات ومشاركين من المؤسسات الإعلامية والنسوية، وبدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وقدم الخطيب الشكر لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على دعمها الدائم للوزارة بشكل عام ودعم هذه الورشة بشكل خاص، وللمدربتين لبنى الأشقر وناهد أبو طعيمة.

بحث بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، في رام الله، اليوم، مع مديرة برنامج المرأة في "الأونروا" سهير صوالحة، فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

وأكد الخطيب على أن الوزارة تعمل لخدمة المرأة أينما كانت في فلسطين، وبأنه وبعد عدة لقاءات مع المراكز النسوية في المخيمات وبحث آليات النهوض بالمرأة الفلسطينية اللاجئة والوقوف على المعيقات والتحديات التي تواجهها، تعمل الوزارة على تشبيك هذه المراكز النسوية مع صناع القرار في المخيمات لتمكين المرأة.

 

إفتتح بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، في رام الله، اليوم، دورة تدريبية حول "إعداد الموازنات المستجيبة للنوع الإجتماعي" تستهدف رئيسات ورؤساء وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات الحكومية، في إطار برنامج ويلود 3 الممول من التعاون الإيطالي.

 

وأكد الخطيب على أهمية إعداد الموازنات بطريقة تضمن الإستجابة لمتطلبات إدماج النوع الإجتماعي في الموازنة العامة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بخصوص إدماج النوع الإجتماعي في الموازنات العامة، وإنسجاماً مع الأهداف الإستراتيجية لوزارة شؤون المرأة.

 

 

 

إستقبلت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم، في مدينة رام الله، دوبروفيكا سيمونوفيتش مقررة الأمم المتحدة المعنية بمسألة العنف ضد المرأة والوفد المرافق، وبحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، ووكيل وزارة التنمية الإجتماعية محمد أبو حميد وأعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

وأكدت الآغا على أن إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة لتتمتع بالإمكانات لممارسة حياة بشكل طبيعي، وتوفير العدالة الإجتماعية وحقوق إنسان للشعب الفلسطيني.

 

عقدت اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء برأسة د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، وبحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، اليوم، في مدينة رام الله، إجتماعها الدوري الثالث، لبحث عدد من القضايا منها إنشاء المرصد الوطني للعنف ضد المرأة، وفعاليات الحملة الدولية لمناهضة العنف، وقرار تعديل عضوية اللجنة. 

وأكدت الآغا على أهمية عقد الإجتماعات الدورية للجنة لمتابعة توصيات الإجتماعات السابقة، إعمالاً لدور اللجنة في مناهضة العنف ضد النساء.

Pages