الخطيب يفتتح دورة تدريبية لوحدات النوع الإجتماعي

إفتتح بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، في رام الله، اليوم، دورة تدريبية حول "إعداد الموازنات المستجيبة للنوع الإجتماعي" تستهدف رئيسات ورؤساء وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات الحكومية، في إطار برنامج ويلود 3 الممول من التعاون الإيطالي.

 

وأكد الخطيب على أهمية إعداد الموازنات بطريقة تضمن الإستجابة لمتطلبات إدماج النوع الإجتماعي في الموازنة العامة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بخصوص إدماج النوع الإجتماعي في الموازنات العامة، وإنسجاماً مع الأهداف الإستراتيجية لوزارة شؤون المرأة.

 

وشدد الخطيب على أهمية تفعيل دور وحدات النوع الإجتماعي في المؤسسات المختلفة، لتعمل على دمج قضايا النوع الإجتماعي في خطط وبرامج وموازنات مؤسستها،  وتكون ممثلة في فرق الموازنات والخطط في وزاراتها وتعمل مع اللجنة الوطنية للموازنات الحساسة للنوع الإجتماعي والتي تشكلت بقرار مجلس وزراء في العام 2012.

 

وأبدى الخطيب إستعداد الوزارة الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم المطلوبة لوحدات النوع الإجتماعي في الوزارات، موضحاً بأن هذا التدريب يأتي ضمن سلسلة أنشطة تستهدف بناء قدرات وتطوير أداء فريق العمل، لإمتلاك المهارات اللازمة لتفعيل دورها والتأثير في صنع القرار في مؤسساتها بشكل يخدم قضايا النوع الإجتماعي.